حقن البلازما للشفايف

الحصول على شفايف وردية ولامعة الحلم الذي تطمح له جميع السيدات، مع تقدم العلم والتكنولوجيا أصبح بإمكانك الحصول على شفايف وردية باستخدام أكثر العلاجات تقدما ألا وهي حقن البلازما لتوريد الشفايف، ولتعرف أكثر على هذه التقنية تابع المقال الآتي.

ما هي حقن البلازما للشفايف؟

يمكن تعريف حقن البلازما للشفايف على أنها إجراء طبي يتم خلاله حقن شفاه المريض بمادة البلازما الغنية بالصفائح الدموية للمساعدة على تجديد الخلايا والأنسجة والحصول على شفاه وردية بطريقة طبيعية.

تعد البلازما أحد مكونات الدم الرئيسية، تمتاز بلونها الأصفر الشفاف وقوامها السائل، أشارت بعض الدراسات إلى فاعلية البلازما الغنية بالصفائح الدموية في تجديد خلايا الجسم. ومن الجدير بالذكر أن استخدامات البلازما لا تقتصر على الشفايف فحسب إنما يمكن استخدامها لتجديد شباب البشرة وتعزيز كثافة الشعر.

كيف يتم إجراء حقن الشفايف بالبلازما؟

يتم ذلك على عدة خطوات، وهي:

  1. استخراج البلازما من الدم

في هذه الخطوة يقوم الطبيب بسحب عينة من دم المريض وإرسالها إلى المختبر، بواسطة جهاز الطرد المركزي سيتم فصل مكونات الدم عن بعضها البعض والحصول على البلازما الغنية بالصفائح الدموية.

تمتاز هذه الخطوة بأنها سهلة وسريعة وغير مؤلمة، قد يقوم الطبيب بتخديرك موضعيا حتى لا تشعر بأي ألم أو انزعاج.

  1. حقن الشفايف

غالبا ما تستغرق هذه العملية مدة لا تتجاوز الربع ساعة، يتم في هذه الخطوة حقن شفايف المريض بالبلازما التي تم استخراجها في الخطوة السابقة. لزيادة فاعلية العلاج يقوم بعض الأطباء بخلط مجموعة من الفيتامينات والمعادن مع البلازما لتسريع الوصول إلى النتائج المرجوة.

تكلفة حقن الشفايف بالبلازما

أما عن تكلفة العلاج فتختلف اعتمادا على مجموعة من العوامل منها المنطقة الجغرافية وشهرة الطبيب وغيرها، بشكل عام تتراوح تكلفة العلاج بين 100 إلى 300 دولار أمريكي.

بدائل أخرى لتوريد الشفايف

عدا عن حقن البلازما للشفايف بإمكانك الحصول على شفاه وردية بأحد الطرق التالية: