لماذا تختار زراعة الأسنان لتعويض الأسنان المفقودة؟

مما لا شك فيه أن فقدان السنان يعد أحد المشاكل الحقيقية والمؤرقة لمن يعاني منها، ولا يتوقف أثر هذه المشكلة عند حدود عدم القدرة على تناول الطعام بشكل طبيعي أو الحديث مع الآخرين والابتسام بثقة، بل يتعدى ذلك ليصل حد التأثير على المستوى الصحي للمريض؛ فقد يعاني من سوء التغذية أو الضعف العام كنتيجة لعدم التمكن من مضغ الطعام وهضمه بالطريقة الصحيحة والمطلوبة، بالإضافة لتأثر الجانب النفسي له وإصابته بالإحراج الذي قد يصل حد الانطواء أو الانعزال الاجتماعي في بعض الحالات، وهذه الأمور تتطلب بكل تأكيد التوجّه لزيارة افضل دكتور زراعة اسنان في دبي للحصول على المساعدة والنتيجة الفعّالة من خلال الخضوع لزراعة الأسنان.

 

على الرغم من طول الفترة التي يتطلبها تمام عملية زراعة الأسنان، والتي بالعادة تمتد ما بين 3 وحتى 6 أشهر حتى يتم الالتئام ما بين الزراعات وعظام الفك، إلا أن النتائج التي سيتم تحقيقها باتخاذ هذه الخطوة تستحق ما قد يُبذل من جهد، ومما يمكن التطرق لذكره بهذا الخصوص:

  • بشكل أساسي سيتم استعادة القدرة على تناول الطعام بشكل طبيعي وسهل، ودون أي حرج أو صعوبات أو حتى الحرمان من تناول عناصر محددة.
  • تحسين القدرة على النطق، ومما يجدر الإشارة إليه أنه وعلى الرغم من الدور الذي قد تؤديه أطقم الأسنان بهذا الخصوص، إلا أنها تبقى معرضة للانزلاق والتحرك من مكانها، وبالتالي تسبب الإزعاج للمريض.
  • تمتع الزرعات السنية بفترة حياة طويلة نسبياً، أو ما يمكن الإشارة إليه بوصف الديمومة، وذلك مع مراعاة المحافظة عليها.
  • توفّر للمريض شعور كبير بالراحة، فهي بالأساس تبدو كجزء طبيعي من الفم ولا تتعارض مع أي من وظائفه، بل على العكس تماماً فإنها تسهم في تأدية هذه الوظائف دون أي شعور بالانزعاج أو الغرابة.
  • سهولة تطبيق الرعاية للأسنان المزروعة والطبيعية على حد سواء، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالتنظيف اليومي بالفرشاة والمعجون أو باستخدام الخيط السني، وذلك على العكس من أطقم الأسنان التي قد تتطلب احتياطات معينة أو قد تسبب صعوبة في تنظيف الأسنان المجاورة.
  • تحسين مظهر الفك والوجه بشكل عام، فهي تلتئم بعظام الفك بصورة طبيعية مما يجعلها كجزء طبيعي من الفم، وبالتالي فإنها تُسهم في استعادة الهيكل الشكلي له وتساعد المريض على استعادة ثقته بنفسه وبمظهره.

 

للمزيد من التفاصيل والقضايا المتعلقة بعمليات زراعة الأسنان وغيرها من الوسائل التعويضية للأسنان المفقودة زر الموقع